خطبة الوسيلة

المرجع الديني الفقيه سماحة آية الله المحقق الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي دام ظلّه



جديد مواضيع منتديات مرسى الولاية

هل اعجبك المنتدى ؟؟؟ وتريد المشاركة معنا والحصول على ميزات عضوية الرجاء التفضل اضغط ((هنــا))

العودة   منتديات مرسى الولاية > منتديات العقائد والفقه والاخلاق > مرسى أصول الدين العقيدة

الملاحظات

مرسى أصول الدين العقيدة اصول الدين, الاعتقادات, شبهات, أبحاث


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2009, 03:30 AM   رقم المشاركة : 1
زهراء البتول


©¤°¨°¤ أدارية سابقة ¤°¨°¤©

 
تاريخ تسجيل : 8 - 3 - 2009
رقم العضوية : 3
الإقامة : السعودية
مشاركات : 5,437
بمعدل : 1.41 في اليوم
معدل التقييم : 5428
تقييم : زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول
قوة التقييم : 1148

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: زهراء البتول غير متواجد حالياً



 

Q43 الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام





***( تنويه لزوار المنتدى )***

يستطيع الزوار اضافة ردود والتعليق على المواضيع بالضغط على ايقونة اضافة رد ويتم نشر تعليقات بعد مراجعتها






بسم الله الرحمن الرحيم ،،

اللهمّ صل على محمدٍ وآل محمد ،
وعجّل فرجهم والعن عدوهم ،،

" السلامُ على الْمُضْطَهَدِ بِالظُّلْمِ، وَالْمَقْبُورِ بِالْجَوْرِ، وَالْمُعَذَّبِ في قَعْرِ السُّجُونِ، وَظُلَمِ الْمَطاميرِ ذِي السّاقِ الْمَرْضُوضِ بِحَلَقِ الْقُيُودِ، وَالْجِنازَةِ الْمُنادى عَلَيْها بِذُلِّ الاِْسْتِخْفافِ، وَالْوارِدِ عَلى جَدِّهِ الْمُصْطَفى وَاَبيهِ الْمُرْتَضى وَاُمِّهِ سَيِّدَةِ النِّساءِ بِإرْث مَغْصُوب وَوَلاء مَسْلُوب وَاَمْر مَغْلُوب وَدَم مَطْلُوب وَسَمٍّ مَشْرُوب،."



الإمام موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام ، هو أحد الإثني عشر الذين ذكرهم النبي صلى الله عليه وآله ،وهو الإمام والخليفة السابع .صلوات الله وسلامه عليه . قضى نحبه في سجن وحبس الحاكم هارون الظالم ،وليس للإمام الكاظم عليه السلام أي جرم ولا ذنب ارتكبه حتى يُعامَل تلك المعاملة .،.
ولكن حاله كجده الامام الشهيد الحسين عليه السلام حينما وقف أمام تلك الجموع المتلهفة لإراقه دمه عليه السلام ، فقال لهم : "ويلكم على ما تقاتلونني ؟ على حقّ تركته أم على شريعة غيرتها ؟ أم على سُنّة بدلتها؟".
فاحتاروا ولم يجدوا جواباً عليه سوى أنّهم يُقاتلونه بُغضاً منهم لأبيه الامام علي عليه السلام .!!
فليسأل المُخالف نفسُه ،ماذا فعل الامام موسى الكاظم حتى سجنه الحاكم هارون العباسي .؟؟

الكثير من المُخالفين يغفلون عن هذه الحقيقة ،وهي أنّ هارون العباسي ظلم الامام موسى الكاظم عليه السلام ،ولم يحفظ حق رسول الله صلى الله عليه وآله فيه ،. فترى المخالفين يترضون على هذا الطاغية الفاجر اللعين الظالم ، في حين أنّهم يتوقفون في يزيد بن معاوية لأنه ظلم الحُسين عليه السلام .!!!!!
ولاحظوا أعزائي ،أنّ الحكم على شخص بالسجن ،يعني تعرضيه لأشد أنواع التعذيب والضرب ،ولن أُكمل قولي في النقطة وأترك البقية لكم .وماذا فعل الطاغية هارون بالامام المظلوم عليه السلام.

لذلك سنعيد عرض بعض الادلة والوثائق على ظلم الطاغية الصدامي هارون العباسي للإمام المظلوم موسى بن جعفر عليه السلام ،.


يقول ابن حجر الهيتمي في الصواعق مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الأولى ، 1997(2/591):
[[...ولما حج الرشيد سعي به إليه وقيل له إن الأموال تحمل إليه من كل جانب حتى اشترى ضيعة بثلاثين ألف دينار فقبض عليه وأنفذه لأميره بالبصرة عيسى بن جعفر بن منصور فحبسه سنة ثم كتب له الرشيد في دمه فاستعفى وأخبر أنه لم يدع على الرشيد وأنه إن لم يرسل من يتسلمه وإلا خلى سبيله فبلغ الرشيد كتابه فكتب للسندي بن شاهك بتسلمه وأمره فيه بأمر فجعل له سما في طعامه وقيل في رطب فتوعك ومات بعد ثلاثة أيام وعمره خمس وستون سنة .]].



وقال ابن حجر في التهذيب ج10برقم [ 598 ]:
[[.. وأقام بها إلى أيام الرشيد فقدم هارون منصرفا من عمرة رمضان سنة تسع وسبعين فحمله معه إلى بغداد وحبسه بها إلى أن توفي في محبسه ]].

وقال الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 13برقم 6987:
[[..وأقام بها إلى أيام الرشيد فقدم هارون منصرفا من عمرة شهر رمضان سنة تسع وسبعين فحمل موسى معه إلى بغداد وحبسه بها إلى أن توفى في محبسه..حدثنا محمد بن عمران المرزباني حدثنا عبد الواحد بن محمد الخصيبي حدثني محمد بن إسماعيل قال بعث موسى بن جعفر إلى الرشيد من الحبس رسالة كانت إنه لن ينقضي عني يوم من البلاء إلا انقضى عنك معه يوم من الرخاء حتى نقضي جميعا إلى يوم ليس له انقضاء يخسر فيه المبطلون]].

وقال الذهبي في سير اعلام النبلاء يقول الذهبي في سير الاعلام : الصفحة : 273ج6:
[[وقيل بعث موسى الكاظم إلى الرشيد برسالة من الحبس يقول إنه لن ينقضي عني يوم من البلاء إلا انقضى عنك معه يوم من الرخاء حتى نفضي جميعاً إلى يوم ليس له انقضاء يخسر فيه المبطلون..]].

ويقول الذهبي في كتاب من له رواية في الكتب الستة(2/303):
[[موسى الكاظم بن جعفر بن محمد العلوي عن أبيه وعبد الله بن دينار أرسله وعنه ابنه علي الرضا وأخوه علي ومحمد وبنوه إبراهيم وإسماعيل وحسين وصالح قال أبو حاتم ثقة إمام مات في حبس الرشيد ]].

ويقول الذهبي في العبر في خبر من غبر ص 53:
[[وفيها السيد أبو الحسن موسى الكاظم ولد جعفر الصادق وَوالد عليَ ابن موسى الرضا. ولد ثمان وعشرين ومئة وروى عن أبيه.
قال أبو حاتم: ثقة إمام من أئمة المسلمين. وقال غيره: أقدمه الرشيد معه من المدينة فحبسه ببغداد ومات في الحبس رحمه الله. وكان صالحاً عابداً جواداً حليماً كبير القدر]].




ويقول الزركلي في الاعلام (7/321):
[[موسى بن جعفر الصادق بن محمد الباقر، أبو الحسن: سابع الائمة الاثنى عشر، عند الامامية.
كان من سادات بني هاشم، ومن أعبد أهل زمانه، وأحد كبار العلماء الاجواد.
ولد في الابواء (قرب المدينة) وسكن المدينة، فأقدمه المهدى العباسي إلى بغداد، ثم رده إلى المدينة.
وبلغ الرشيد أن الناس يبايعون للكاظم فيها، فلما حج مر بها (سنة 179 ه) فاحتمله معه إلى البصرة وحبسه عند واليها عيسى ابن جعفر، سنة واحدة، ثم نقله إلى بغداد فتوفى فيها سجينا، وقيل: قتل.وكان على زى الاعراب، مائلا إلى السواد. ]]

ويقول ابو الفداء في المختصر في اخبار البشر (1/157):
[[دخلت سنة ثلاث وثمانين ومائة فيها توفي موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب ببغداد في حبس الرشيد، وحبسه عند السندي بن شاهك،وتولى خدمته في الحبس أخت السندي، وحكت عن موسى المذكور أنه كان إِذا صلى العتمة، حمد الله ومجده ودعاه إِلى أن يزول الليل، ثم يقوم يصلي حتى يطلع الصبح، فيصلي الصلح ثم يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس، ثم يقعد إِلى ارتفاع الضحى، ثم يرقد ويستيقظ قبل الزوال، ثم يتوضأ ويصلي حتى يصلي العصر، ثم يذكر الله تعالى حتى يصلي المغرب، ثم يصلي ما بين المغرب والعتمة، فكان هذا دأبه إِلى أن مات رحمة الله عليه، ...]].



ويقول ابن الجوزي في المنتظم وفي المنتظم في التاريخ (3/147) لابن الجوزي:
[[وهو ما أخبرنا به منصور القزاز قال: أخبرنا أحمد بن علي قال: أخبرنا القاضي أبو العلاء الواسطي قال: حدثنا عمر بن أحمد الواعظ قال: حدَّثنا الحسين بن القاسم قال: حدِّثني أحمد بن وهب قال: أخبرني عبد الرحمن بن صالح الأزدي قال: حج هارون الرشيد فأتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم زائراً له وحوله قريش وأفياء القبائل ومعه موسى بن جعفر فلما انتهيا إلى القبر قال: السلام عليك يا رسول الله ، يا ابن عم. افتخاراً على مَنْ حوله، فدنا موسى بن جعفر فقال: السلام عليك يا أبت فتغير وجه هارون وقال: هذا الفخر يا أبا الحسن حقاً؟ ثم اعتمر الرشيد في رمضان سنة تسع وسبعين، فحمل موسى معه إلى بغداد فحبسه بها، فتوفي في حبسه، فلما طال حبسه كتب إلى الرشيد بما أخبرنا به عبد الرحمن بن محمد قال: أخبرنا أحمد بن علي بن ثابت قال: أخبرنا الجوهري قال: حدثنا محمد بن عمران المرزباني قال: حدثنا عبد الواحد بن محمد الخصيبي قال: حدثني أحمد بن إسماعيل قال: بعث موسى بن جعفر إلى الرشيد من الحبس رسالة كانت: إنه لن ينقضي عني يوم من البلاء إلا انقضى عنك معه يوم من الرخاء، حتى نقضي جميعاً إلى يوم ليس فيه انقضاء، يخسر فيه المبطلون ]]


ويقول الشهرستاني في الملل والنحل الصفحة : 48:
[[ ثم إنّ موسى لما خرج وأظهر الامام حمله هارون الرشيد من المدينة؛ فحبسه عند عيسى بن جعفر، ثم أشخصه إلى بغداد؛ فحبسه عند السندي بن شاهك. وقيل: إن يحيى بن خالد بن برمك سمه في رطب؛ فقتله وهو في الحبس..]].


ويقول ابن خلكان في وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان(5/310):
[[..وقيل إنه توفي مسموماً. وقال الخطيب: توفي في الحبس . ]].



ونختم بابن تيمية الناصبي ،يقول ابن تيمية في منهاج السنة النبوية، ج4 ص57:
[[معروفة ولكن لهم من الفضائل والمحاسن ما هو له أهل رضي الله عنهم أجمعين وموسى بن جعفر مشهور بالعبادة والنسك
وأما الحكاية المذكورة ع شقيق البلخي فكذب فإن هذه الحكاية تخالف المعروف من حال موسى بن جعفر وموسى كان مقيما بالمدينة بعد موت أبيه جعفر وجعفر مات سنة ثمان وأربعين ولم يكن قد جاء إذ ذاك إلى العراق حتى يكون بالباقدسية ولم يكن أيضا ممن يترك منفردا على هذه الحال لشهرته وكثرة غاشيته وإجلال الناس له وهو معروف ومتهم أيضا بالملك ولذلك أخذه المهدي ثم الرشيد إلى بغداد
أما قوله تاب على يده بشر الحافي فمن أكاذيب من لا يعرف حاله ولا حال بشر فإن موسى بن جعفر لما قدم به الرشيد إلى العراق حبسه فلم يكن ممن يجتاز على دار بشر ....الخ. ]]


وقال ابن تيمية في ج4ص56 في منهاجه :
[[ ...وأقدمه المهدى إلى بغداد ثم رده إلى المدينة وأقام بها إلى أيام الرشيد فقدم هارون منصرفا من عمرة فحمل موسى معه إلى بغداد وحبسه بها إلى أن توفى في محبسه.]].



مع كل هذا الاعتراف من علماء السنة وتسليمهم بهذه القضية ، وارسالها ارسال المسلمات ،أن هارون العباسي ظالم للإمام موسى بن جعفر عليه السلام ،فإن بعض النواصب يصفونه بأوصاف المدح والعظمة واليكم مثال :


يقول ابن جبرين في شرح لمعة الاعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد.

[[... ولكن تولى الخلافة بعد المأمون أخوه المعتصم وكلاهما من أولاد الرشيد رحمه الله، وهو رشيد كاسمه؛ كان يغزو سنة ويحج سنة، وكان ينصر السنة كأبيه وجده، ...]].

ثم إنّ العجيب ان نفس هذا الناصبي يقول في نفس المصدر السابق:
[[ولكن ولداه المأمون والمعتصم اتصل بهما هؤلاء المبتدعة، وزينوا لهما البدعة التي هي إنكار الصفات وإنكار كلام الله تعالى، وإنكار أن يكون القرآن كلامه، والقول بأنه مخلوق، حتى جيء بالإمام أحمد وبقي سجينًا عند المعتصم وجلد في زمنه عدة مرات، وأطيل تعذيبه، وعذّب عذابًا شديدًا، ولكنه تحمل ذلك وصبر. ]].


طيب والامام موسى بن جعفر عليه السلام ؟؟ ،أليس ابن رسول الله صلى الله عليه وآله .؟؟


هذا مع انه ورد بسند صحيح حديث مفاده ، في المستدرك على الصحيحين (1/91):
[[أخبرني محمد بن المؤمل ثنا الفضل بن محمد الشعراني ثنا قتيبة بن سعد ثنا عمرو بن حزم عن عمرة عن عائشة قالت :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله و كل بني مجاب المكذب بقدر الله و الزائد في كتاب الله و المتسلط بالجبروت يذل من أعز الله و يعز من أذل الله و المستحل لحرم الله و المستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي .

تعليق الحافظ الذهبي في التلخيص : صحيح ولا أعرف له علة]]


اللهم العن من ظلم محمد وآل محمد ، اللهم العن من ظلم الامام موسى بن جعفر عليه السلام حجتك على خلقك ، .


اعطف على الكرخ من بغداد وابكِ بها كـــــنزاً لعـــلم رســــول الله مخـــزونا
مـــوسى بـــن جعفر سر الله والعلم الـ ـمبين فـــــي الـدين مفروضاً ومسنونا
بـــاب الحــــوائج عــند الله والسبب الـ ـموصـــول بــــالله غـــوث المستغيثينا


إنّا لله وإنا اليه راجعون ،ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
والحمدُ لله رب العالمين،.


reputation




رد مع اقتباس
قديم 17-09-2009, 03:58 AM   رقم المشاركة : 2
علي الرضا


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 21 - 4 - 2009
رقم العضوية : 101
الإقامة : قلب لبنان المقاوم
مشاركات : 4,875
بمعدل : 1.28 في اليوم
معدل التقييم : 1558
تقييم : علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا علي الرضا
قوة التقييم : 1046

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: علي الرضا غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم العن من ظلم محمد وآل محمد من الاولين والاخرين الى يوم الدين
من اقوال الامام الكاظم عليه السلام : ان شيئاً هذا آخره لحقيق ان يزهد في اوله وأن شيئاً هذا اوله لحقيق ان يخاف آخره
ايضاً انه قال عليه السلام : المؤمن مثل كفتي الميزان كلما زيد في ايمانه زيد في بلائه
وعنه ايضاً عليه السلام : كلما احدث الناس من الذنوب ما لم يكونوا يعلمون أحدث الله لهم من البلاء ما لم يكونوا يعدّون











التوقيع - علي الرضا

رد مع اقتباس
قديم 22-09-2009, 11:32 PM   رقم المشاركة : 3
زهراء البتول


©¤°¨°¤ أدارية سابقة ¤°¨°¤©

 
تاريخ تسجيل : 8 - 3 - 2009
رقم العضوية : 3
الإقامة : السعودية
مشاركات : 5,437
بمعدل : 1.41 في اليوم
معدل التقييم : 5428
تقييم : زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول
قوة التقييم : 1148

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: زهراء البتول غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الرضا
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم العن من ظلم محمد وآل محمد من الاولين والاخرين الى يوم الدين
من اقوال الامام الكاظم عليه السلام : ان شيئاً هذا آخره لحقيق ان يزهد في اوله وأن شيئاً هذا اوله لحقيق ان يخاف آخره
ايضاً انه قال عليه السلام : المؤمن مثل كفتي الميزان كلما زيد في ايمانه زيد في بلائه
وعنه ايضاً عليه السلام : كلما احدث الناس من الذنوب ما لم يكونوا يعلمون أحدث الله لهم من البلاء ما لم يكونوا يعدّون

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

اشكر لكم الاضافة الرائعه التى اثرت الموضوع

موفقين لكل خير





رد مع اقتباس
قديم 06-10-2009, 07:24 PM   رقم المشاركة : 4
نرجس


©°¨°¤ عضو فعال ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 6 - 10 - 2009
رقم العضوية : 1663
الإقامة : سيهات
مشاركات : 228
بمعدل : 0.06 في اليوم
معدل التقييم : 50
تقييم : نرجس
قوة التقييم : 542

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: نرجس غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










جزاك الله خير الجزاء
على المشاركة الطيبة





رد مع اقتباس
قديم 07-10-2009, 02:17 AM   رقم المشاركة : 5
الصابرة زينب


©°¨°¤ عضو نشيط ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 25 - 9 - 2009
رقم العضوية : 1504
الإقامة : دولة الامام الحجة (ع)
مشاركات : 89
بمعدل : 0.02 في اليوم
معدل التقييم : 50
تقييم : الصابرة زينب
قوة التقييم : 530

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: الصابرة زينب غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










مشكورررررررررررره
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد واله





رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 03:05 PM   رقم المشاركة : 6
زهراء البتول


©¤°¨°¤ أدارية سابقة ¤°¨°¤©

 
تاريخ تسجيل : 8 - 3 - 2009
رقم العضوية : 3
الإقامة : السعودية
مشاركات : 5,437
بمعدل : 1.41 في اليوم
معدل التقييم : 5428
تقييم : زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول
قوة التقييم : 1148

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: زهراء البتول غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
اختى الصابرةزينب
اختى نرجس
اشكر لكم حضوركم الكريم في متصفحى

موفقين لكل خير





رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 03:19 PM   رقم المشاركة : 7
خادم اهل البيت


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 29 - 3 - 2009
رقم العضوية : 21
الإقامة : الاحساء
مشاركات : 3,416
بمعدل : 0.89 في اليوم
معدل التقييم : 917
تقييم : خادم اهل البيت خادم اهل البيت خادم اهل البيت خادم اهل البيت خادم اهل البيت خادم اهل البيت خادم اهل البيت خادم اهل البيت
قوة التقييم : 898

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: خادم اهل البيت غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










أشكرك جزيل الشكر
اللهم ألعن من ظلم محمد و أل محمد





رد مع اقتباس
قديم 09-10-2009, 08:41 PM   رقم المشاركة : 8
زهراء البتول


©¤°¨°¤ أدارية سابقة ¤°¨°¤©

 
تاريخ تسجيل : 8 - 3 - 2009
رقم العضوية : 3
الإقامة : السعودية
مشاركات : 5,437
بمعدل : 1.41 في اليوم
معدل التقييم : 5428
تقييم : زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول
قوة التقييم : 1148

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: زهراء البتول غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
اخى خادم اهل البيت

اشكر لكم حضوركم الكريم في متصفحى

موفقين لكل خير





رد مع اقتباس
قديم 10-10-2009, 12:43 PM   رقم المشاركة : 9
أبو فاطمة

 
الصورة الرمزية أبو فاطمة

°¨°:: المدير العام ::°¨°

©°¨°¤ ياقائم ال محمد ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 18 - 9 - 2008
رقم العضوية : 1
الإقامة : أنتظار الفرج
مشاركات : 9,325
بمعدل : 2.32 في اليوم
معدل التقييم : 7063
تقييم : أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة
قوة التقييم : 1577

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: أبو فاطمة غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










جزاك الله كل خير اختي زهراء البتول











التوقيع - أبو فاطمة

يارب محمد وال محمد صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد بالقائم من ال محمد
كيف نتشرف بلقاء الإمام المعظَّم المهدي الموعود عليه السَّلام
من الرابط التالي
http://aletra.org/subject.php?id=730


عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله "


رد مع اقتباس
قديم 13-10-2009, 10:32 AM   رقم المشاركة : 10
زهراء البتول


©¤°¨°¤ أدارية سابقة ¤°¨°¤©

 
تاريخ تسجيل : 8 - 3 - 2009
رقم العضوية : 3
الإقامة : السعودية
مشاركات : 5,437
بمعدل : 1.41 في اليوم
معدل التقييم : 5428
تقييم : زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول زهراء البتول
قوة التقييم : 1148

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: زهراء البتول غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: الأدلة على مظلوميّة الإمام موسى الكاظم عليه السلام










بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
اخى امير النور

اشكر لكم حضوركم الكريم في متصفحى

موفقين لكل خير





رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موسى, مظلوميّة, الأدلة, الإمام, السلام, الكاظم, على, عليه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.



هذا المنتدى لا يتبع الى اي جهة سياسية كانت او حزبية وهدفه سير على هدى ونهج اهل البيت عليهم السلام ومفاهيم الاسلام الحقة المقالات المنشورة لا تمثل راي الادارة بل تمثل كاتبها