خطبة الوسيلة

المرجع الديني الفقيه سماحة آية الله المحقق الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي دام ظلّه



جديد مواضيع منتديات مرسى الولاية

هل اعجبك المنتدى ؟؟؟ وتريد المشاركة معنا والحصول على ميزات عضوية الرجاء التفضل اضغط ((هنــا))


الملاحظات

مرسى أصول الدين العقيدة اصول الدين, الاعتقادات, شبهات, أبحاث


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-2011, 08:41 AM   رقم المشاركة : 1
حسين اديواني


©°¨°¤ عضو نشيط ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 10 - 12 - 2011
رقم العضوية : 13323
الإقامة : العراق الديوانيه
مشاركات : 82
بمعدل : 0.03 في اليوم
معدل التقييم : 1527
تقييم : حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني حسين اديواني
قوة التقييم : 412

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: حسين اديواني غير متواجد حالياً



 

New[1] سلسلة مهازل ابن تيمية ..





***( تنويه لزوار المنتدى )***

يستطيع الزوار اضافة ردود والتعليق على المواضيع بالضغط على ايقونة اضافة رد ويتم نشر تعليقات بعد مراجعتها






الحلقة الاولى

قال ابن تيمية في كتابه بيان تلبيس الجهمية :

"الوجه السادس أن ليلة الإسراء كانت بمكة قبل الهجرة بمدة قيل أنها سنة ونصف وقيل أنها خمس سنين وقيل غير ذلك وكان على صغيرا ليلة المعراج لم يحصل له هجرة ولا جهاد ولا أمر يوجب أن يذكره به الأنبياء والأنبياء لم يكن يذكر على في كتبهم أصلا وهذه كتب الأنبياء الموجودة التي اخرج الناس ما فيها من ذكر النبي صلى الله عليه وسلم ليس في شيء منها ذكر على بل ذكروا أن في التابوت الذي كان فيه عند المقوقس صور الأنبياء صورة أبي بكر وعمر مع صورة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه بها يقيم الله أمره وهؤلاء الذين أسلموا من أهل الكتاب لم يذكر أحد منهم أنه ذكر علي عندهم ...."

هذا المقطع فيه الكثير من الدلائل التي تبين نهج ابن تيمية ..

1- البغض الواضح من قبل ابن تيمية للامام علي عليه السلام ومحاولته تصغير قيمة وشخص الامام علي عليه السلام ، موهما الاخرين ان من لم يهاجر اقل شأنا ممن هاجر وتناسى ان عمر قد اسلم وعلي يعبد الله تعالى منذ اكثر من خمس سنوات .. وتناسى ان ابا بكر اسلم بعد علي بن ابي طالب .. كما تناسى ان لا ملازمة بين ممن لم يهاجر وبين عدم الجهاد لان الرسول صلى الله عليه واله لم يهاجر ايضا فهل عثمان افضل شانا من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ؟؟

2- مهزلة ايمان ابن تيمية بوجود صور لابو بكر وعمر والنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ، وكانه كان هناك استوديو للتصوير الجماعي ..!! وهذه من المهازل التي يتبناها ابن تيمية في التقليل من شأن امير المؤمنين علي عليه السلام فيلجأ الى الادلة السقيمة التي تكشف عن ضحالة فكر هذا المبغض .ولكن المثل العامي يقول ( اكره واحجي .. وحب واحجي )

3- اعتقاد ابن تيمية ان من يذكر في الكتب السماوية من الصحابة يعتبر صاحب حق دون وعي منه الى تحريف تلك الكتب السماوية وعدم ايماننا نحن المسلمون بتماميتها .

4- عدم وجود اي دليل مادي ملموس عند ابن تيمية بوجود ماذكره في كتب النصارى بل كله اقاويل مجردة عن الدليل سوى رايه وهواه.وهنا نطالب اتباعه بجلب الدليل على ذلك .


reputation




رد مع اقتباس
قديم 20-12-2011, 12:03 PM   رقم المشاركة : 2
ابو محمد الفرج


©°¨°:: مشرف ::°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 29 - 6 - 2010
رقم العضوية : 8105
الإقامة : قلب الولاية
مشاركات : 2,549
بمعدل : 0.78 في اليوم
معدل التقييم : 4311
تقييم : ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج
قوة التقييم : 762

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابو محمد الفرج غير متواجد حالياً



 

افتراضي










أخي الكريم لقد ناديت لو اسمعت حي ولكن لاحياة لمن تنادي

هاولاء عمواوصمواثم عمواوصموافهم لايعقلون

بل طبع الله على قلوبهم واشبع العجل

فتعسالأبن تيمية واتباعه المارقين

لن تلقى اجابة غيرهذا

كذب هذا تدليس

لعبة امية بالكؤؤس وامجنت
وتابعتها حفنة بلهاء

بارك الله فيك اخي وفي حميتك اكثروا من اظهارمساوء هاولاء المارقين





رد مع اقتباس
قديم 20-12-2011, 06:21 PM   رقم المشاركة : 3
ابوزين العابدين

 
الصورة الرمزية ابوزين العابدين

°¨°:: مدير سابق ::°¨°


 
تاريخ تسجيل : 12 - 1 - 2010
رقم العضوية : 3663
الإقامة : بغداد
مشاركات : 6,272
بمعدل : 1.84 في اليوم
معدل التقييم : 8592
تقييم : ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين
قوة التقييم : 1201

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابوزين العابدين غير متواجد حالياً



 

افتراضي










فعلا اخي الكريم لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
موفق بحق محمد وال محمد





رد مع اقتباس
قديم 20-12-2011, 08:31 PM   رقم المشاركة : 4
ام بسمة

 
الصورة الرمزية ام بسمة

©°¨°¤ عضو فعال ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 24 - 8 - 2011
رقم العضوية : 12828
الإقامة : بغداد
مشاركات : 222
بمعدل : 0.08 في اليوم
معدل التقييم : 2120
تقييم : ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة ام بسمة
قوة التقييم : 447

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: ام بسمة غير متواجد حالياً



 

افتراضي










مشكور اخي جعله الله في ميزان حسناتك انشاء الله يظهر الحق ونتخلص من الكذب والافتراء على اهل البيت ع











التوقيع - ام بسمة




رد مع اقتباس
قديم 22-12-2011, 03:12 PM   رقم المشاركة : 5
غريبه الدار


©°¨°¤ عضو فعال ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 25 - 10 - 2011
رقم العضوية : 13051
الإقامة : الامارات
مشاركات : 223
بمعدل : 0.08 في اليوم
معدل التقييم : 1056
تقييم : غريبه الدار غريبه الدار غريبه الدار غريبه الدار غريبه الدار غريبه الدار غريبه الدار غريبه الدار
قوة التقييم : 428

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: غريبه الدار غير متواجد حالياً



 

افتراضي










والله ان اسم ابن تيميه يشعرني بالازدراء من كل الذين يتبعونه والحمدلله الذي انعم علينا بنعمه اتباع رسول الله واهل بيته
اما هؤلاء فعلى قلوب اقفالها قد اخذ منهم الشيطان كل مأخذ
واشكرك على مواضيعك القيمه





رد مع اقتباس
قديم 22-12-2011, 10:03 PM   رقم المشاركة : 6
الزهراء شفيعتي

 
الصورة الرمزية الزهراء شفيعتي

©°¨°:: المراقبة العـامة ::°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 5 - 7 - 2011
رقم العضوية : 12610
الإقامة : الحيدرية
مشاركات : 2,823
بمعدل : 0.98 في اليوم
معدل التقييم : 7392
تقييم : الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي الزهراء شفيعتي
قوة التقييم : 767

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: الزهراء شفيعتي غير متواجد حالياً



 

افتراضي










سلمت يـــداك أخـــي الفاضل حسن مجهود رائع
وثق أخي هؤلاء قوماً طبع الله على قلوبهم .(فهم كـ الأنعام بل هم أشد سبيلا).
فهم لا ليس لديهم غير الكذب والتحريف والأفتراء











التوقيع - الزهراء شفيعتي

ولَـُو بِـالحِلمْـ طِيفَك يِمُر
هَـالشُـوفَة بَس تِسـُوى العُمرْ
إِمَـامِي يِ مَهْــــدِي


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مهازل, ابن, تيمية, سلسلة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.



هذا المنتدى لا يتبع الى اي جهة سياسية كانت او حزبية وهدفه سير على هدى ونهج اهل البيت عليهم السلام ومفاهيم الاسلام الحقة المقالات المنشورة لا تمثل راي الادارة بل تمثل كاتبها