خطبة الوسيلة

المرجع الديني الفقيه سماحة آية الله المحقق الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي دام ظلّه



جديد مواضيع منتديات مرسى الولاية

هل اعجبك المنتدى ؟؟؟ وتريد المشاركة معنا والحصول على ميزات عضوية الرجاء التفضل اضغط ((هنــا))

العودة   منتديات مرسى الولاية > منتديات العقائد والفقه والاخلاق > مرسى أصول الدين العقيدة

الملاحظات

مرسى أصول الدين العقيدة اصول الدين, الاعتقادات, شبهات, أبحاث


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2010, 04:45 PM   رقم المشاركة : 1
AMEER ALNOOR

 
الصورة الرمزية AMEER ALNOOR

°¨°:: المدير العام ::°¨°

©°¨°¤ ياقائم ال محمد ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 18 - 9 - 2008
رقم العضوية : 1
الإقامة : أنتظار الفرج
مشاركات : 9,347
بمعدل : 2.87 في اليوم
معدل التقييم : 7059
تقييم : AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR
قوة التقييم : 1470

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: AMEER ALNOOR غير متواجد حالياً



 

افتراضي اعتراف ابن تيمية بالهجوم على بيت الزهراء عليها السلام





***( تنويه لزوار المنتدى )***

يستطيع الزوار اضافة ردود والتعليق على المواضيع بالضغط على ايقونة اضافة رد ويتم نشر تعليقات بعد مراجعتها






السلام عليكم

لم ينكر ابن تيميّة هجوم القوم على بيت الصديقة الطاهرة صلوات الله عليها
واعتدائهم عليها وعلى أهل البيت عليهم السلام وأنى له ذلك
وقد اعترف به أبو بكر نفسه متمنياً عدم الإقدام عليه حيث قال قبيل موته (( ليتني كنت تركت بيت فاطمة لم أكبسه ))
(الأموال لابن سلام الجزء الثاني, باب الحكم في رقاب أهل العنوة من الأسارى والنبي, الحديث 353: 144. تاريخ الطبري السنة 13, ذكر أسماء قضاته وكتاّبه وعمّاله على الصدقات2/619)

غير أنّ ابن تيميّة برّر ذلك بسخافة وقلة حياء

(( إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقّه, ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز, فانه يجوز أن يعطيهم من مال الفيئ ))
(منهاج السنة8/291)


ودمتم في رعاية الله


reputation










التوقيع - AMEER ALNOOR

يارب محمد وال محمد صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد بالقائم من ال محمد
كيف نتشرف بلقاء الإمام المعظَّم المهدي الموعود عليه السَّلام
من الرابط التالي
http://aletra.org/subject.php?id=730


عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله "


رد مع اقتباس
قديم 25-12-2010, 05:07 PM   رقم المشاركة : 2
ابو محمد الفرج


©°¨°:: مشرف ::°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 29 - 6 - 2010
رقم العضوية : 8105
الإقامة : قلب الولاية
مشاركات : 2,523
بمعدل : 0.97 في اليوم
معدل التقييم : 4311
تقييم : ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج ابو محمد الفرج
قوة التقييم : 668

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابو محمد الفرج غير متواجد حالياً



 

افتراضي










ليس غريب على ابن تيمية عبد الهوى ذالك التحليل الضا المضل

الا لعنة الله على اعداء ال محمد من الاولين والاخرين

لك جزيل الشكراخي الفاضل امير النور

على طرح القيم





رد مع اقتباس
قديم 26-12-2010, 11:44 PM   رقم المشاركة : 3
AMEER ALNOOR

 
الصورة الرمزية AMEER ALNOOR

°¨°:: المدير العام ::°¨°

©°¨°¤ ياقائم ال محمد ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 18 - 9 - 2008
رقم العضوية : 1
الإقامة : أنتظار الفرج
مشاركات : 9,347
بمعدل : 2.87 في اليوم
معدل التقييم : 7059
تقييم : AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR
قوة التقييم : 1470

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: AMEER ALNOOR غير متواجد حالياً



 

افتراضي










شكرا أخي ابو محمد الفرج على حضورك وفقك الله

الهجوم على دار فاطمة عليها السلام ودار الامام علي قد اعترف به ابن تيمية وهو ثابت سواء اعترف ابن تيمية او لا

لكن التبرير قبيح للهجوم

الان ابن تيمية نسي ان هذا البيت هو بيت من نزلت بهم اية المودة ونزلت بهم اية التطهير ونزلت بهم اية المباهلة وغيرها في كتاب الله

وهم اصحاب حديث الثقلين واصحاب حديث الكساء


فامثل هذه البيت لا يكون فيه حقوق شرعية او اموال للمستحقين الان اهله اعلم بدين الله من ابن ابي قحافة اي ابو بكر

والا لما اوجب الله علينا المودة والقربى لهم بالقران الكريم لو كان في بيتهم امول للمستحقين فهم المطهرون من الدنس ومن يكنز الاموال هو غيرهم !

فلعنة الله على القوم الظالمين











التوقيع - AMEER ALNOOR

يارب محمد وال محمد صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد بالقائم من ال محمد
كيف نتشرف بلقاء الإمام المعظَّم المهدي الموعود عليه السَّلام
من الرابط التالي
http://aletra.org/subject.php?id=730


عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله "


رد مع اقتباس
قديم 26-12-2010, 11:48 PM   رقم المشاركة : 4
حنين الروح


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 23 - 11 - 2009
رقم العضوية : 2277
الإقامة : السعوديه
مشاركات : 3,348
بمعدل : 1.18 في اليوم
معدل التقييم : 1958
تقييم : حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح حنين الروح
قوة التقييم : 758

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: حنين الروح غير متواجد حالياً



 

افتراضي










بارك الله فيك اخي ولعن الله اعداء فاطمة الزهراء ع ومنكري مظلوميتها الى يوم الدين





رد مع اقتباس
قديم 26-12-2010, 11:52 PM   رقم المشاركة : 5
AMEER ALNOOR

 
الصورة الرمزية AMEER ALNOOR

°¨°:: المدير العام ::°¨°

©°¨°¤ ياقائم ال محمد ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 18 - 9 - 2008
رقم العضوية : 1
الإقامة : أنتظار الفرج
مشاركات : 9,347
بمعدل : 2.87 في اليوم
معدل التقييم : 7059
تقييم : AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR
قوة التقييم : 1470

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: AMEER ALNOOR غير متواجد حالياً



 

افتراضي










أحسنتي اختي الفاضلة حنين الروح

ولعنة الله على من ظلم اهل البيت وان الظلامة خاصة في فاطمة بنت رسول الله فقد ظلمتها الامة اشد الظلم


وسلام على سيدتي الطاهرة سيدة نساء العالمين الاولين والاخرين فاطمة بنت رسول الله











التوقيع - AMEER ALNOOR

يارب محمد وال محمد صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد بالقائم من ال محمد
كيف نتشرف بلقاء الإمام المعظَّم المهدي الموعود عليه السَّلام
من الرابط التالي
http://aletra.org/subject.php?id=730


عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله "


رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011, 08:22 PM   رقم المشاركة : 6
نور الاسلام محمد


©°¨°¤ عضـو ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 1 - 1 - 2011
رقم العضوية : 11491
الإقامة : العراق
مشاركات : 8
بمعدل : 0.00 في اليوم
معدل التقييم : 350
تقييم : نور الاسلام محمد نور الاسلام محمد نور الاسلام محمد نور الاسلام محمد
قوة التقييم : 350

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: نور الاسلام محمد غير متواجد حالياً



 

افتراضي










ماذا يقول الناصبي ابن تيمية بهذه الروايات اليكم قسم ( إعتراف أبوبكر بكشف دار الزهراء (ع) )

عدد الروايات : ( 31 )

إبن تيمية - منهاج السنة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- .... نحن نعلم يقيناًً أن أبابكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى ، بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف ، عن بيعته أولاًًً وآخراًً ، وغاية ما يقال : إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه ، وأن يعطيه لمستحقه ، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز ، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء ....

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 62 )

41 - حدثنا : أبو الزنباع روح بن الفرج المصري ، ثنا : سعيد بن عفير ، حدثني : علوان بن داود البجلي ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر (ر) ، أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ، فإستوى جالساًًً ، فقلت : أصبحت بحمد الله بارئاً ، فقال : أما إني على ما ترى وجع ، وجعلتم لي شغلاً مع وجعي ، جعلت لكم عهداً من بعدي ، وإخترت لكم خيركم في نفسي فكلكم ورم لذلك أنفه رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيت الدنيا قد أقبلت ولما تقبل وهي جائية ، وستنجدون بيوتكم بسور الحرير ، ونضائد الديباج ، وتألمون ضجائع الصوف الأذري ، كان أحدكم على حسك السعدان ، ووالله لأن يقدم أحدكم فيضرب عنقه ، في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيا ثم قال : أما إني لا آسي على شيء ، إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيراًًً ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلاّ كنت ردءاً أو مدداً ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيراً ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحاً ، أو أطلقته نجيحاً ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته ، عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة.

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


إبن زنجويه - الأموال - كتاب فتوح الأرضين وسننها وأحكامها

364 - أنا : حميد ، أنا : عثمان بن صالح ، حدثني : الليث بن سعد بن عبد الرحمن الفهمي ، حدثني : علوان ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، أن أباه عبد الرحمن بن عوف ، دخل على أبي بكر الصديق رحمة الله عليه ، في مرضه الذي قبض فيه ، فرآه مفيقاً ، فقال عبد الرحمن : أصبحت ، والحمد لله بارئاً ، فقال له أبوبكر ، أتراه ؟ ، قال عبد الرحمن : نعم ، قال : إني على ذلك لشديد الوجع ، ولما لقيت منكم يا معشر المهاجرين أشد على من وجعي ، لأني وليت أمركم خيركم في نفسي ، وكلكم ورم من ذلك أنفه ، يريد أن يكون الأمر دونه ، ثم رأيتم الدنيا مقبلة ، ولما تقبل وهي مقبلة ، حتى تتخذوا ستور الحرير ونضائد الديباج وتألمون الإضطجاع على الصوف الأذربي كما يألم أحدكم اليوم أن ينام على شوك السعدان ، والله لأن يقدم أحدكم ، فتضرب عنقه في غير حد خير له من أن يخوض غمرة الدنيا ، وأنتم أول ضال بالناس غداً ، تصفونهم ، عن الطريق يميناً وشمالاً ، يا هادي الطريق ، إنما هو الفجر أو البحر ، قال عبد الرحمن ، فقلت له : خفض عليك رحمك الله فإن هذا يهيضك على ما بك ، إنما الناس في أمرك بين رجلين ، أما رجل رأى ما رأيت فهو معك ، وأما رجل خالفك ، فهو يشير عليك برأيه ، وصاحبك كما تحب ، ولا نعلمك أردت إلاّ الخير ، وإن كنت لصالحا مصلحاً ، فسكت ، ثم قال : مع أنك ، والحمد لله ما تأسى على شيء من الدنيا ، فقال : أجل إني لا آسي من الدنيا إلاّ على ثلاث فعلتهن وددت إني تركتهن ، وثلاث تركتهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت عنهن رسول الله (ص) ، أما اللاتي وددت إني تركتهن ، فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة ، عن شيء ، وإن كانوا قد أغلقوا عليّ الحرب ، ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي ، ليتني قتلته سريحاً ، أو خليته نجيحاً ، ولم أحرقه بالنار ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة ، كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين ، عمر بن الخطاب أو أبي عبيدة بن الجراح ، فكان أحدهما أميراً ، وكنت أنا وزيراًًً ، وأما اللاتي تركتهن ، فوددت أني يوم أتيت بالأشعث بن قيس الكندي أسيراً ، كنت ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه لن يرى شراً إلاّ أعان عليه ووددت أني حين سيرت خالد بن الوليد إلى أهل الردة كنت أقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون ، ظفروا ، وإن هزموا كنت بصدد لقاء أو مدد. ووددت أني إذ وجهت خالداًًً إلى الشام وجهت عمر بن الخطاب إلى العراق ، فكنت قد بسطت يدي كلتيهما في سبيل الله ، وأما اللاتي وددت أني كنت سألت عنهن رسول الله (ص) ، فوددت أني سألت رسول الله (ص) لمن هذا الأمر ، فلا ينازعه أحد ، ووددت أني كنت سألته : هل للأنصار في هذا الأمر شيء ؟ ووددت أني كنت سألته ، عن ميراث إبنة الأخ والعمة ، فإن في نفسي منها شيئاًً.

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 631 )

14113 - عن عبد الرحمن بن عوف : أن أبابكر الصديق قال له في مرض موته ‏:‏ إني لا آسي ‏( ‏آسي ‏:‏ أي لا أحزن ، والأسى مفتوح مقصور ‏:‏ المداواة والعلاج ، وهو أيضاًً الحزن‏ ، المختار من صحاح اللغة ‏(‏12‏)‏‏‏ ب‏)‏ على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما اللاتي فعلتها وددت أني لم أفعلها فوددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن كانوا قد غلقوه ‏(‏ غلقوه ‏:‏ أغلق الباب ‏ ،‏ فهو مغلق‏ ، والإسم الغلق ‏ ،‏ وغلق الأبواب ، شدد للكثرة ، وربما قالوا :‏ أغلق الأبواب‏ ، ‏إنتهى‏.

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


إبن عبد ربه - العقد الفريد - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 29 / 51 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال : أبو صالح‏ :‏ أخبرنا : محمد بن وضاح قال : ، حدثني : محمد بن رمح بن المهاجر التجيبي قال : ، حدثني : الليث بن سعد ، عن علوان ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد إبن‏ عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه أنه دخل على أبي بكر (ر) في مرضه الذي توفي فيه فأصابه مفيقاً .... ، فقال :‏ أجل أني لا آسي على شيء من الدنيا إلاّ على ثلاث فعلتهن وودت إني تركتهن ، وثلاث تركتهن ووددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سالت رسول اللّه (ص) عنهن‏ ،‏ فأما الثلاث التي فعلتهن ووددت إني تركتهن ‏:‏ فوددت إني لم أكشف بيت فاطمة ، عن شيء وإن كانوا أغلقوه عليّ الحرب ، ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي وإني قتلته سريحاً أو خليته نجيحاً ، ووددت إني يوم سقيفة بني ساعدة قد رميت الأمر في عنق أحد الرجلين فكان أحدهما أميراً وكنت له وزيراًًً.

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 202 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

9030 - وعن عبد الرحمن بن عوف قال : دخلت على أبي بكر أعوده في مرضه الذي توفي فيه فسلمت عليه وسألته :‏ كيف أصبحت‏؟‏ فإستوى جالساًًً فقال :‏ أصبحت بحمد الله بارئاً ، فقال :‏ أما إني على ما ترى وجع ، وجعلتم لي شغلاً مع وجعي ، جعلت لكم عهداًً من بعدي ، وإخترت لكم خيركم في نفسي ، فكلكم ورم لذلك أنفه ، رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيت الدنيا أقبلت ولما تقبل وهي جائية ، وستجدون بيوتكم بستور الحرير ونضائد الديباج ، وتألمون ضجائع الصوف الأذربي كان أحدكم على حسك السعدان ، والله لأن يقدم أحدكم فيضرب عنقه في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيا‏.‏ ثم قال :‏ أما إني لا آسي على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن‏ ، فأما الثلاث التي وددت أني لم أفعلهن‏ :‏ فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة أو عمر وكان أمير المؤمنين وكنت وزيراًًً ووددت أني حين وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا وإلاّ كنت رداءاً ومدداً .‏...

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


العقيلي - ضعفاء العقيلي - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 420 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وهذا الحديث حدثناه : يحيى بن أيوب العلاف ، حدثنا : سعيد بن كثير بن عفير قال : ، حدثنا : علوان بن داود ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد ، عن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن ، عن أبيه ، قال :.... فقال : إني لا آسي على شئ إلاّّ ثلاث فعلتهن وودت إني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وودت إني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن فأما اللاتي فعلتها وودت إني لم أفعلها وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وأن أغلق عليّ الحرب ، وودت أني يوم سقيفة بنى ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة أو عمر فكان أميراً وكنت وزيراًًً وودت إني كنت حيث وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة.

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


أبو عبيدة قاسم بن سلام - كتاب الأموال - رقم الصفحة : ( 193 / 194 ) - مكتبة الكليات الأزهرية

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

318 - قال : حدثني : سعيد بن عفير ، قال : ، حدثني : علوان بن دواد ، مولى أبي زرعة بن عمرو بن جرير ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه عبد الرحمن ، قال :.... ، عن عبد الرحمن بن عوف قوله : دخلت على أبي بكر أعوده في مرضه الذي توفي فيه فسلمت عليه ، وقلت : ما أرى بك بأساًًً ، والحمد للّه ، ولا تأس على الدنيا ، فو اللّه إن علمناك إلاّ كنت صالحاًً مصلحاً ، فقال : إني لا آسي على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهم ، ووددت أني لم أفعلهم ، وثلاث لم أفعلهم وددت أني فعلتهم ، وثلاث وددت أني سألت رسول اللّه (ص) عنهم ، فأما التي فعلتها ووددت أني لم أفعلها ، فوددت أني لم أكن فعلت كذا وكذا ، لخلة ذكرها قال أبو عبيد : لا أريد ذكرها ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين عمر أو أبي عبيدة ، فكان أميراً وكنت وزيراًً ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالداًً إلى أهل الردة أقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون ظفروا وإلاّ كنت بصدد لقاء أو مدد ، الخ.

الرابط:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]


الإصبهاني - القول الصراح في البخاري وصحيحه الجامع - رقم الصفحة : ( 117 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- أبي بكر إن لي شيطاناً يعتريني ، فإن إعتراه الشيطان وإرتكب متعمداًً جناية فالإرتكاب معلول قصور المقتضي لوعظ النبي (ص) أو لموانع في نفسه ، حيث قال : في أواخر أيامه : وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة ، ( المعجم الكبير للطبراني 1 : 62 ، كتاب الأموال لأبي عبيد : 174 ، ميزان الإعتدال 3 : 108 ، رقم 5763 ، لسان الميزان 4 : 706 رقم 5752 ).


المسعودي - مروج الذهب - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 301 ) - طبعة دار الأندلس بيروت

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- .... ومن كلامه إنه لما إحتضر ، قال : ما آسي على شيء إلاّ على ثلاث فعلتها وددت إني تركتها ، وثلاث تركتها وددت إني فعلتها ، وثلاث وددت إني سألت رسول اللّه (ص) عنها ، فأما الثلاث التي فعلتها ووددت إني تركتها ، فوددت أنّي لم أكن فتشت بيت فاطمة ، وذكر في ذلك كلاماً كثيراًً ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة وأطلقته نجيحاً أو قتلته صريحاًً ، ووددت إني يوم سقيفة بني ساعدة قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين فكان أميراً وكنت وزيراًًً ، والثلاث التي تركتها وودت أني فعلتها .... الخ.


إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 189 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ثم قال عبد الرحمن له : ما أرى بك بأساًًً والحمد لله ، فلا تأس على الدنيا فوالله أن علمناك إلاّ كنت صالحاًً مصلحاً فقال : أني لا آسي على شئ إلاّّ على ثلاث وددت إني لم أفعلهن وددت إني لم أكشف بيت فاطمة وتركته وإن أغلق عليّ الحرب ، وددت إني يوم السقيفة كنت قذفت الأمر في عنق أبي عبيدة أو عمر ، فكان أميراً وكنت وزيراًًً ، وددت أني كنت حيث وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذى القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا وإلاّ كنت بصدد اللقاء أو مدداً ، وثلاث تركتها وددت إني كنت فعلتها فوددت إني يوم أتيت بالأشعث أسيراً ضربت عنقه.


إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 418 / 422 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- فأما الثلاث التي فعلتهن فوددت إني تركتهن أني يوم سقيفة بني ساعدة القيت هذا الأمر في عنق هذين الرجلين يعني عمر وأبا عبيدة ، فكان أحدهما أميراً وكنت وزيراًًً ، وودت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة ، عن شئ مع أنهم أغلقوه عليّ الحرب ، ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي وأني كنت قتلته سريحاً أو خليته نجيحاً ، وأما الثلاث التي تركتهن ، ووددت أني كنت فعلتهن ، وددت أني يوم وجهت خالد بن الوليد ....

- فقال أبوبكر : أجل لا آسي على شئ من الدنيا إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لو تركتهن ، وثلاث تركتهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت لو إني سألت عنهن رسول الله (ص) ، فأما التي وددت إني تركتهن فوددت أني لم أكشف بيت فاطمة ، عن شئ ، ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي وقتلته سريحاً أو خليته نجيحاً ، ووددت لو إني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قدمت الأمر في عنق أحد الرجلين يريد عمراً وأبا عبيدة فكان أحدهما أميراً وكنت وزيراًًً.

- قال : أما إني لا آسي من الدنيا إلاّ على ثلاث فعلتها ، وددت أني كنت تركتها وثلاث ، وددت أني كنت سألت عنهن رسول الله (ص) ، وأما الثلاث التي فعلتها فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وأني أغلق على المحارب ، وددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت فرغت الأمر في عنق أحد الرجلين عمر بن الخطاب أو أبي عبيدة بن الجراح فكان أميراً وكنت وزيراًًً ووددت أني حيث إرتدت العرب أقمت بذي القصة.

- أجل لا آسي على شئ من الدنيا إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لو تركتهن ، وثلاث تركتهن ، وددت أني فعلتهن ، وثلاث ، وددت لو إني سألت عنهن رسول الله (ص) ، فأما التي وددت إني تركتهن ، فوددت أني لم أكشف بيت فاطمة ، عن شئ ، ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي وقتلته سريحاً أو خليته نجيحاً ، ووددت لو إني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قدمت الأمر في عنق أحد الرجلين يريد عمراً وأبا عبيدة فكان أحدهما أميراً وكنت وزيراًًً.

- أما إني لا آسي على شئ إلاّّ على ثلاث فعلتهن ، وددت لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن ، وددت أني فعلتهن ، وثلاث ، وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن ، فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته وإن أغلق عليّ الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة وعمر فكان أمير المؤمنين وكنت وزيراًًً ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة.


الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 118 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ثم قال : أما إني لا آسي على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهن ، وثلاث لم أفعلهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن : وددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وأن أغلق علي الحرب ، وددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق عمر أو أبي عبيدة ، وددت أني كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة وأقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون وإلاّ كنت لهم.


اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 137 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- .... فقال عبد الرحمن : والله ما أعلم صاحبك إلاّ صالحاًً مصلحاً ، فلا تأس على الدنيا ! قال : ما آسي إلاّ على ثلاث خصال صنعتها ليتني لم أكن صنعتها ، وثلاث لم أصنعها ليتني كنت صنعتها ، وثلاث ليتني كنت سألت رسول الله عنها ، فأما الثلاث التي صنعتها ، فليت أني لم أكن تقلدت هذا الأمر ، وقدمت عمر بين يدي ، فكنت وزيراًًً خيراًًً مني أميراً ، وليتني لم أفتش بيت فاطمة بنت رسول الله وأدخله الرجال ، ولو كان أغلق على حرب.


الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 109 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- فقال : إني لا آسي على شئ إلاّّ على ثلاث وددت إني لم أفعلهن : وددت إني لم أكشف بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق عليّ الحرب وددت إني يوم السقيفة كنت قذفت الأمر في عنق أبي عبيدة أو عمر ، فكان أميراً وكنت وزيراًًً.





رد مع اقتباس
قديم 10-01-2011, 04:52 PM   رقم المشاركة : 7
ابومازن


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 17 - 11 - 2010
رقم العضوية : 10473
الإقامة : بغداد
مشاركات : 1,686
بمعدل : 0.68 في اليوم
معدل التقييم : 2354
تقييم : ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن ابومازن
قوة التقييم : 544

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابومازن غير متواجد حالياً



 

افتراضي










عمى الله قلوبهم على ما يقولون
ان ما ذكرت عن ابن تيميه ابكاني لعنهم الله واخزاهم هم وانصارهم واتباعهم
ما كان علي جدي (ولو اني اتمنى حتى لو كنت نعل تحت قدمه الشريفة لأقيها من الاذى) حتى ندافع عنه ولكننا نريد الحق ونتبعه ،

الا يقرأون
الا يفقهون
ما لي هذا القوم لعليٍ يكرهون
أبهر اليهود والنصارى بعقله
حتى اصبحوا عنه يكتبون
وهم به وباهله يكفرون
ما حجبوا ضوء سمشه
حتى وان تناصروا مجتمعون
الم يقرأون
ويُطعمون الطعام على حبه
ثلاث ليالٍ عن الطعام صائمون
ومبتهلون
حتى جاء البشير اليهم راكضاُ
بين كفيه طبقا من الطعام مما يشتهون
مبعون من الجليل الى عباده المخلصون
ما كانوا كرجالكم للذهب يكنزون
وللحُكم يمكرون ويتآمرون ويسقفون
هم للكرامة والشجاعة والجود
ولكل فضيلة يسارعون
غداً على الحوض سوف تُخزَون
ان كرهتموهم فنحن بعشقهم متيمون

اسألكم الدعاء





رد مع اقتباس
قديم 10-01-2011, 11:27 PM   رقم المشاركة : 8
m_ali


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 29 - 10 - 2010
رقم العضوية : 9994
الإقامة : العراق - بغداد
مشاركات : 1,644
بمعدل : 0.66 في اليوم
معدل التقييم : 1958
تقييم : m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali m_ali
قوة التقييم : 539

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: m_ali غير متواجد حالياً



 

افتراضي










اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

لعنة الله على القوم الضالمين
[ من احب قوماً حشر معه ]
المثل يقول : اذا طلع العيب من اهل العيب ليس بعيب

بارك الله فيك على هكذا طرح موفق





رد مع اقتباس
قديم 22-01-2011, 12:46 AM   رقم المشاركة : 9
AMEER ALNOOR

 
الصورة الرمزية AMEER ALNOOR

°¨°:: المدير العام ::°¨°

©°¨°¤ ياقائم ال محمد ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 18 - 9 - 2008
رقم العضوية : 1
الإقامة : أنتظار الفرج
مشاركات : 9,347
بمعدل : 2.87 في اليوم
معدل التقييم : 7059
تقييم : AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR AMEER ALNOOR
قوة التقييم : 1470

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: AMEER ALNOOR غير متواجد حالياً



 

افتراضي










شكرا لتواجدكم اخواني والاضافات القيمة

دمتم برعاية الله











التوقيع - AMEER ALNOOR

يارب محمد وال محمد صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد بالقائم من ال محمد
كيف نتشرف بلقاء الإمام المعظَّم المهدي الموعود عليه السَّلام
من الرابط التالي
http://aletra.org/subject.php?id=730


عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله "


رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 09:37 AM   رقم المشاركة : 10
ماجد عبد الكريم


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 24 - 2 - 2010
رقم العضوية : 4908
الإقامة : الاردن
مشاركات : 2,043
بمعدل : 0.75 في اليوم
معدل التقييم : 2382
تقييم : ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم ماجد عبد الكريم
قوة التقييم : 618

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ماجد عبد الكريم غير متواجد حالياً



 

افتراضي










جزاكم الله خيرا





رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الزهراء, السلام, ابن, اعتراف, بالهجوم, بيت, تيمية, على, عليها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.



هذا المنتدى لا يتبع الى اي جهة سياسية كانت او حزبية وهدفه سير على هدى ونهج اهل البيت عليهم السلام ومفاهيم الاسلام الحقة المقالات المنشورة لا تمثل راي الادارة بل تمثل كاتبها