خطبة الوسيلة

المرجع الديني الفقيه سماحة آية الله المحقق الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي دام ظلّه



جديد مواضيع منتديات مرسى الولاية

هل اعجبك المنتدى ؟؟؟ وتريد المشاركة معنا والحصول على ميزات عضوية الرجاء التفضل اضغط ((هنــا))

العودة   منتديات مرسى الولاية > منتديات المجتمع > مرسى عالم الاسرة والمجتمع > مرسى العلوم والصحة

الملاحظات

مرسى العلوم والصحة يختص بالعلوم والصحة العامة والتغذية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2019, 06:55 PM   رقم المشاركة : 1
الشيخ عباس محمد


©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 30 - 3 - 2015
رقم العضوية : 18155
الإقامة : بغداد
مشاركات : 2,345
بمعدل : 1.43 في اليوم
معدل التقييم : 1371
تقييم : الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد الشيخ عباس محمد
قوة التقييم : 481

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً



 

افتراضي مسكنات التهاب المفاصل تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية





***( تنويه لزوار المنتدى )***

يستطيع الزوار اضافة ردود والتعليق على المواضيع بالضغط على ايقونة اضافة رد ويتم نشر تعليقات بعد مراجعتها






مسكنات التهاب المفاصل تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية


أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن ملايين الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل قد يزيد لديهم خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية بأكثر من الثلث، من خلال تناول جرعات كبيرة من عقاقير شائعة لعلاج المرض مثل أدوية الإيبوبروفين.

ووجد باحثون من جامعة أكسفورد أجروا أبحاثا على أكثر من 350 ألف مريض يتناولون جرعات من مثل هذه العقاقير، بناء على توصيات الأطباء أن فرص إصابة هؤلاء المرضى بأزمة قلبية أو سكتة دماغية ارتفعت بنحو 40%.

كما كشفت الدراسة أيضا، وفقا لصحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية، أن تزايد خطر الآثار الجانبية على القلب جراء الإيبوبروفين تماثل تلك التى تسبب بها عقار آخر لعلاج التهاب المفاصل هو "فيوكس" الذى تم سحبه من الأسواق، منذ ما يقرب من عشر سنوات، عندما أظهرت بعض الأبحاث أنه قد يزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية بمقدار الضعف.

ووجد الباحثون بجامعة أكسفورد أن استهلاك كميات كبير من هذه العقاقير، التى تعرف بأنها مضادات للاتهابات غير استرويدية، ويتناولها الملايين من مرضى التهاب المفاصل يوميا، تضاعف أيضا خطر أمراض القلب ومشكلات صحية خطيرة مثل النزيف الناجم عن وجود قرح.


reputation




رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 06:33 AM   رقم المشاركة : 2
مرسى الولاية

 
الصورة الرمزية مرسى الولاية

©°¨°:: المدير العـام ::°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 21 - 10 - 2009
رقم العضوية : 1862
الإقامة : القطيف الحبيبة
مشاركات : 7,719
بمعدل : 2.13 في اليوم
معدل التقييم : 6396
تقييم : مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية مرسى الولاية
قوة التقييم : 1352

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: مرسى الولاية غير متواجد حالياً



 

افتراضي رد: مسكنات التهاب المفاصل تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية










شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر





رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.



هذا المنتدى لا يتبع الى اي جهة سياسية كانت او حزبية وهدفه سير على هدى ونهج اهل البيت عليهم السلام ومفاهيم الاسلام الحقة المقالات المنشورة لا تمثل راي الادارة بل تمثل كاتبها